حالات التسمم في الحج

حالات التسمم في الحج

حالات التسمم في الحج. التسمم الغذائي هو حالة مرضية شائعة تنتج عادة عن تناول الغذاء الملوث بالكائنات الحية الدقيقة المعدية الفيروسية، البكتيرية، الطفيلية أو الفطرية أو السموم التي تفرزها أثناء المراحل المختلفة لتصنيع، إنتاج أو حفظ الأغذية. في هذا الفيديو تتحدث دكتورة الصيدلة الدكتورة روان عبد السلام عن علاج حالات التسمم الغذائي، وتوضح انَّ التسمم الغذائي نوعان إما أن يكون كيميائي أو ميكروبي.

حالات التسمم في بني كنانة تزداد وإغلاق مطعم حمص وفلافل ...
حالات التسمم في بني كنانة تزداد وإغلاق مطعم حمص وفلافل … from sawaleif.com

تُشفى معظم حالات التسمّم الغذائي من تلقاء نفسها بعد الراحة، إلا أن الحالات الشديدة تستدعي الاهتمام الطبي إن كنت تعمل في مجال الأطعمة ولاحظت ظهور أعراض التسمّم الغذائي عليك وأنت في العمل، أبلغ مشرفك وغادر منطقة تحضير الطعام على الفور. الحج في الزمن الماضي، الذاهب مفقود والعائد مولود. لكن في بعض الأحيان تتطور حالة التسمم مما يؤدي لحدوث أعراض إضافية تتمثل بتشوش في الرؤية و مشاكل في الكبد و الكلية والمفاصل و من الممكن أن تنتهي بالوفاة.

ينتج التسمّم الغذائي عن تناول المأكولات أو المشروبات الملوّثة بالجراثيم، وعادةً ما علاج التسمم الغذائي عند الأطفال.

تستخدم كبسولات الفحم النشط لعلاج حالات التسمم والجرعات الزائدة بعد الابتلاع عن طريق الفم. يعرف التسمم الغذائي بأنه حالة تسمم مرضي تصيب الفرد أو مجموعة من الأفراد عقب تناولهم نفس الغذاء أو الماء الملوث. تُشفى معظم حالات التسمّم الغذائي من تلقاء نفسها بعد الراحة، إلا أن الحالات الشديدة تستدعي الاهتمام الطبي إن كنت تعمل في مجال الأطعمة ولاحظت ظهور أعراض التسمّم الغذائي عليك وأنت في العمل، أبلغ مشرفك وغادر منطقة تحضير الطعام على الفور. وتولد المطثية الوشيقية الأبواغ التي تنتشر على نطاق واسع في البيئة بما في ذلك في التربة ومياه الأنهار والبحار.

Leave a Reply