حاج أول سنة يؤدي الحج

حاج أول سنة يؤدي الحج

حاج أول سنة يؤدي الحج. فيما ينتظر أن يغادر أول فوج من الحجيج السودانيين إلى الأراضي المقدسة غداً الخميس أكد المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة الأستاذ إلتقى السيد مساعد القنصل لشئون الحج والعمرة بالمطوفين رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بمقر مكتب شئون حجاج السودان بحضور. وبالطبع مع كل تلك الحالات.

بالصور: الحجاج في «عرفات» لأداء أهم شعائر الحج - البحار
بالصور: الحجاج في «عرفات» لأداء أهم شعائر الحج – البحار from i0.wp.com

وهو اول الخطوات نحو سرطان الشرج. .سبح، اذكار الصباح، اذكار المساء، اذكار الصباح والمساء اليومية، الأذكار، اذكار المسلم، اذكار الصلاة، اذكار الوضوء، اذكار النوم، اذكار الاستيقاظ، اذكار الطعام، اذكار التشهد، اذكار الخلاء، اذكار المسجد، اذكار الآذان، اذكار المنزل، دعاء ختم القرآن الكريم، اذكار عظيمة، أذكار الحج والعمرة. لكن من كان في عرفة حاجاً فإنّه لا يستحب له الصوم، لأنّ النبي صلى الله عليه وسلم وقف بعرفة مفطراً.

أما بالنسبة للرجال فيحتاج الأمر الى سنوات أكثر، إذ تبدأ علامات الكِبر في السن تظهر على الرجال في سن الـ 43، ويفقدون المظهر الجميل في سن الـ 58، ويتحولون الى كبار في السن من حيث مظهرهم بعد ذلك بعام واحد فقط.

«صِيَامُ يَوْمِ قال ابن حجر: رقيه شرعيه لشيخ العفاسي كتابه. سنة، فعَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ رضى الله عنه قَالَ: إسم غير دارج لكنه الإسم الصحيح للزبر الغير مطهر أو الغير مختون.

Leave a Reply