جهود رجال الأمن في الحج

جهود رجال الأمن في الحج

جهود رجال الأمن في الحج. مد اليد للمحتاجين للمشورة، ولمن يتعرضون لبعض المشكلات والأزمات، والوقوف إلى جوارهم حتى يتخطوا تلك المشكلات والصعوبات. جهود رجال الأمن في الحج هي جهود مشكورة بها يتم إنجاح موسم الحج، ولولا مجهوداتهم الكبيرة لما كانت منظومة الحج بكل قطاعاته أن تنجح، وبشهادة الحجاج أنفسهم، وفيما يلي بعض جهود رجال الأمن في الحج:

جهود رجال الأمن في المحافظة على الأمن | المرسال
جهود رجال الأمن في المحافظة على الأمن | المرسال from www.almrsal.com

عنايتهم بصغار السن والأطفال التابعين لذويهم، وتقديم الهدايا التي تفرحهم، بالإضافة إلى إرشادهم ورجوعهم إلى ذويهم إذا فقدوا أثرهم. شاهد أيضاً: متى موعد عيد الاضحى 2021 السويد قناة الاقتصادية السعودية احدى قنوات هيئة الاذاعة و التلفزيون السعودي

تنظيم الحشود الغفيرة من الحجاج داخل الحرمين وبالأماكن والمشاعر المقدسة، ولولا جهود رجال الأمن في تنظيم تلك الحشود الغفيرة لحدثت الكثير من المشاكل وزهقت الكثير من الأرواح بسبب التدافع الرهيب الذي يمكن أن يحدث من الحجاج.

لا يمكن أن نتحدث عن جهود رجال الأمن في الحج دون أن نتحدث عن نماذج حية سطر فيها رجال أمن الحج أروع النماذج في التضحية بالراحة من أجل إسعاد حجاج بيت الله الحرام والتخفيف عنهم، ومنها: عنايتهم بصغار السن والأطفال التابعين لذويهم، وتقديم الهدايا التي تفرحهم، بالإضافة إلى إرشادهم ورجوعهم إلى ذويهم إذا فقدوا أثرهم. جهود رجال الامن في الحج. لا تتوقف جهود رجال الأمن في الحج على الدور الأمني، والقيام على حفظ الأمن فقط، وإنما تتعدى جهودهم هذا الدور إلى الدور الإنساني كذلك، ومن أدوارهم الإنسانية المشكورة:

Leave a Reply