جهود الامن في الحج

جهود الامن في الحج

جهود الامن في الحج. جهود رجال الأمن في الحج لا تكتفي بحفظ الأمن فقط، وإنما تشمل جهو. See full list on mhtwyat.com

مغردون للوطن on Twitter: "جانب من جهود رجال الأمن في خدمة ...
مغردون للوطن on Twitter: "جانب من جهود رجال الأمن في خدمة … from pbs.twimg.com

تواجد رجال الأمن في مركز العمليات 911 بالتضافر مع رجال القوات المسلحة السعودية، إلى جانب رئاسة قطاع أمن الدولة جنبًا إلى جنب مع رجال الدفاع المدني وقطاع طيران الحج أثناء موسم الحج، تتناغم الجهود لحفظ أرواح الحجاج، وتوفر لهم كافة الخدمات الأمنية، والتدخل السريع وقت الأزمات بهدف. يتبنى قطاع الأمن المشرف على أمن حجاج بيت الله الحرام شعار “نحن في منتهى الجاهزية بهدف الحفاظ على أمن وراحة ضيوف الرحمن” وهم يقوم بتقديم كافة الخدمات بكل أريحية ومحبة لعملهم ولضيوف الرحمن ويعلنون دائما أن “خدمة ضيوف الرحمن شرف لنا”. الأحد 1440/12/10 هـ الموافق 2019/08/11 م واس.

لا تتوقف جهود رجال الأمن في الحج على الدور الأمني، والقيام على حفظ الأمن فقط، وإنما تتعدى جهودهم هذا الدور إلى الدور الإنساني كذلك، ومن أدوارهم الإنسانية المشكورة:

يتبنى قطاع الأمن المشرف على أمن حجاج بيت الله الحرام شعار “نحن في منتهى الجاهزية بهدف الحفاظ على أمن وراحة ضيوف الرحمن” وهم يقوم بتقديم كافة الخدمات بكل أريحية ومحبة لعملهم ولضيوف الرحمن ويعلنون دائما أن “خدمة ضيوف الرحمن شرف لنا”. وبالرغم من تقلص أعداد حجاج بيت الله الحرام للعام الثاني على التوالي بسبب فيروس كورونا المستجد، وما فرضته الحالة من إغلاق تام حفاظًا على صحة الحجاج، والاكتفاء بأعداد بسيطة من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، إلا أننا نرى رغم ذلك أن رجال الأمن في الحج يقومون بمجهودات مضاعفة بهدف صيانة الأماكن المقدسة وتعقيمها، والحفاظ على الإجراءات الاحترازية المفروضة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وكل ذلك يفرض عليهم ضغوطًا ومجهودات مضاعفة يتقبلونها بكل محبة حبًا في المكان وأهله وزائريه. إنجاز المهام المتعلقة سقاية ضيوف الرحمن، وتقديم الماء والمثلجات والعصائر لهم، وذلك بهدف تخفيف الأجواء الحارة عنهم، وتوفير كل وسائل الراحة لإتمام شعائرهم على أكمل وجه ممكن. شاهد أيضاً: متى تقفل الدوائر الحكوميه في الحج 2021/1422

Leave a Reply