جغرافية الحج والاماكن المقدسه

جغرافية الحج والاماكن المقدسه

جغرافية الحج والاماكن المقدسه. موضوعات من جغرافية الحج والاماكن المقدسة. مكتبة دار الزمان مكان الطبع :

دار الإفتاء توضح حُكم «صور السِيلفي» أمام الكعبة المشرفة والأماكن المقدسة
دار الإفتاء توضح حُكم «صور السِيلفي» أمام الكعبة المشرفة والأماكن المقدسة from misr5.com

وذلك في يوم الأربعاء 1 ذو الحجة 1441هـ الموافق 22 يوليو 2020م لا يشير اليهود عادةً إلى أرض إسرائيل بأنها الأرض المقدسة (بالعبرية: وتعتبر حيفا اليوم مركزًا للدين البهائي، حيث تقام فيها مراسم الحج لأتباع هذه الديانة.

وتقوم معظم الأماكن المقدسة والمقامات لدى الطائفة الدرزيّة في مواقع تشكل علامات بازرة في شخصيات لديها أهمية دينية في مذهب التوحيد أو موقع دفنها، والأماكن المقدسة لدى الموحدون الدروز هي مواقع أثرية مهمة للمجتمع وترتبط بالأعياد الدينية؛ وأبرز مثال على ذلك مقام النبي شعيب، هو مقام النبي شعيب الشخصية المحورية في المذهب الدرزي، والذي يقع قرب قرية حطين في إسرائيل حيث يُعتقد بأنّ النبي شعيب قد دُفن فيه، ويُعتبر هذا المقام أحد أقدس المواقع عند الطائفة الدرزية، ومقصدًا للزوار الدروز.

لا يشير اليهود عادةً إلى أرض إسرائيل بأنها الأرض المقدسة (بالعبرية: القدس هي ثالث أقدس الأماكن عند المسلمين بعد مكة والمدينة المنورة، وكانت تمثّل قبلة الصلاة الإسلامية طيلة ما يُقارب من سنة، قبل أن تتحول القبلة إلى الكعبة في مكة. لا يشير اليهود عادةً إلى أرض إسرائيل بأنها الأرض المقدسة (بالعبرية: 1438 هـ / 2017 م عدد الصفحات :

Leave a Reply