توجيهات حول فريضة الحج

توجيهات حول فريضة الحج

توجيهات حول فريضة الحج. فقد فرض الحج مرة في العمر ليجتمع المسلمون من مختلف الأقطار مرة في كل عام حول بيت الله الحرام وفي مهد الإسلام ومهبط الوحي، ليتذكروا مبدأ أمرهم، وما سادت به دولتهم ودعوتهم، ويتدارسوا شئونهم. تبدأ مناسك فريضة الحج مع خروج المسلمين من منازلهم بنية أدائها، وذلك في شهر ذي الحجة، ثم يأتي الإحرام عند حدود الميقات المكاني، بحيث يتمثل بارتداء المسلم لباس يتألف من إزار ورداء باللون الأبيض، وبعد ذلك يتجه إلى بيت الله الحرام لأداء طواف القدوم المكون من سبعة أشواط، وتكون بداية الشوط من الحجر الأسود الذي يصبح إلى اليسار من الحاج، ثم يأتي السعي بين الصفا والمروة المكون من سبع مرات، ثم يتجه الحاج إلى منى من أجل يوم التروية، ثم إلى جبل عرفات من أجل قضاء يوم عرفة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويلي ذلك التوجه إلى المزدلفة؛ ويتم قضاء الليل بها، وبعد ذلك يعود إلى منى من أجل رمي الجمرات، وعند الانتهاء يقوم الحاج بذبح هدي؛ بحيث يوزع منه على الفقراء ويأكل منه، ثم يقوم بتقصير شعره أو حلقه، علماً أن الحلق خيار أفضل.

بالصور.. ديمبا با وأبو ديابي وكانويته يؤدون فريضة الحج - صحيفة صدى ...
بالصور.. ديمبا با وأبو ديابي وكانويته يؤدون فريضة الحج – صحيفة صدى … from static.slaati.com

Sep 30, 2013 · فريضة الحج من أفضل العبادات وأجل القربات، شرعها سبحانه إتمامًا لدينه، وشرع معها العمرة، التي ورد ذكرها في القرآن الكريم إلى جانب فريضة الحج، في قوله تعالى: مناسك فريضة الحج من يوم التروية لأيام التشريق. تكفير وتطهير الذنوب، وإبعاد الفقر.

فريضة الله فى الحج ;

يترقب المسلمون حول العالم بدء بث أداء مناسك فريضة الحج، في ظل ما تتخذه المملكة والعالم من إجراءات استثنائية احترازية في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. “الغازي في سبيلِ اللهِ عزَّ وجلَّ ، والحاجُّ ، والمعتمِرُ ، وفْدُ اللهِ دعاهم فأجابوهٌ ، وسألُوهُ فأعطاهم” HBKU Press” src=”https://hbkupress.com/sites/default/files/styles/products_details_image_size_600x600/public/book-images/Al%20hajj%20Square.jpg?itok=ZZmCdwEs” width=”100%” onerror=”this.onerror=null;this.src=’https://tse3.mm.bing.net/th?id=OIP.VbP0H8E0TDa13WxBonO62AHaHa&pid=Api’;”>
Source: hbkupress.com

See full list on read.opensooq.com

Leave a Reply