تلبية الحج عند الشيعة

تلبية الحج عند الشيعة

تلبية الحج عند الشيعة. كما قال تعالى‌ في كتابه:الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ، وهي شوال وذو القعدة وذو الحجة، فأنّه لا يجوز أن يقع إحرام الحج إلا فيها. وبعد أن أحرمت تتوجّه إلى مكة المكرمة وأنت متطهّر، لتطوف حول البيت العتيق أشواطاً سبعة مبتدئاً بالحجر الأسود ومختتماً به.

مدونة الجزيرة العربية : الاختلاف بين السنة و الشيعة // 1
مدونة الجزيرة العربية : الاختلاف بين السنة و الشيعة // 1 from 3.bp.blogspot.com

فيستحب الغسل عند دخول المدينة المنورة، ثم زيارة الرسول. إذا كان من قصده أداء الحج المندوب فأخطأ عند الإحرام فنوى أداء حجة الإسلام فماذا يصنع؟ وبعد أن أحرمت تتوجّه إلى مكة المكرمة وأنت متطهّر، لتطوف حول البيت العتيق أشواطاً سبعة مبتدئاً بالحجر الأسود ومختتماً به.

عند مشهور فقهاء الشيعة، لا ينعقد إحرام حج التمتع وعمرة التمتع وحج الإفراد والعمرة المفردة إلا بالتلبية؛ وأما في حج القِران، فيتخير بين التلبية وبين الإشعار أو التقليد.

إنَّ الحَمْدَ والنِعْمَةَ لَكَ والمُلْك. See full list on ar.wikishia.net يُستحب التلبية عند فقهاء الشافعية والحنابلة؛ أما عند الحنفية والمالكية فالتلبية واجبة. عند مشهور فقهاء الشيعة، لا ينعقد إحرام حج التمتع وعمرة التمتع وحج الإفراد والعمرة المفردة إلا بالتلبية؛ وأما في حج القِران، فيتخير بين التلبية وبين الإشعار أو التقليد.

Leave a Reply