تكليف الاطباء في الحج

تكليف الاطباء في الحج

تكليف الاطباء في الحج. يأتي ذلك بعد أن خاطبت نقابة الأطباء مؤسسة الرئاسة والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن تأجيل تطبيق النظام الجديد لتكليف الأطباء لحين دراسته دراسة دقيقة تتناسب وأهمية ومحورية الخدمة الصحية. الحج من النسك التي يجتمع فيها المسلمون، فهو من أعظم المواسم بالنسبة للمسلمين، ومن المقاصد التي يحقّقها توحيد المسلمين؛ فهم يؤمنون بربٍّ واحد، ويخضعون له متبعين كتاباً.

تكليف أربعة من أصحاب الفضيلة بالرد على استفسارات الحجاج ...
تكليف أربعة من أصحاب الفضيلة بالرد على استفسارات الحجاج … from www.alriyadh.com

(( اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ )) (آل عمران :102) قال : وهكذا يتجلى شأن الذكر في الحج، ويستبين عظم منزلته ورفيع مكانته. وشكره يدخل فيه جميع فعل الطاعات ومعنى ذكره فلا ينسي ذكر العبد بقلبه لأوامر الله في حركاته وسكناته.

يأتي ذلك بعد أن خاطبت نقابة الأطباء مؤسسة الرئاسة والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن تأجيل تطبيق النظام الجديد لتكليف الأطباء لحين دراسته دراسة دقيقة تتناسب وأهمية ومحورية الخدمة الصحية.

أعلن المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة؛ أن الوزارة ووفق استراتيجيتها الحديثة في تطوير الخدمات المقدمة لحجاج الداخل، بما في ذلك طريقة الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وانطلاقا من دورها في الإشراف على أداء المرخص لهم بالخدمات في كافة مراحل تقديمها. شكر الأطباء العاملون في بيرغامو، إحدى بؤر تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، المتخصصين الروس على مساعدتهم وأضاف أنه هو وزملاؤه اضطروا إلى تكليف الأطباء الروس بعلاج بعض المرضى، الذين يعانون من حالة خطيرة للغاية، وقام الروس بعملهم بشكل لا تشوبه شائبة. الحج هو قصد مكة في وقت محدد؛ لأداء مناسك مخصوصة، وهو ركن من أركان الإسلام يجب في العمر مرة واحدة، ولكن بشروط تعرف كل ما يخص الحج بالصوت والصورة، تختلف العمرة عن الحج في أنها متاحة في كل الأوقات تعرف مناسك العمرة وأحكامها وأركانها في فقه الحج . وفيما يلي الأدعية النبوية والأذكار الواردة في محطات الحج ومواقيته الزمانية والمكانية والعمرة والزيارة فاحفظها ليكون حجك مبرورا وسعيك مشكورا.

Leave a Reply