تقصير الشعر بعد الحج

تقصير الشعر بعد الحج

تقصير الشعر بعد الحج. وأما النساء فليس عليهم حلق، وإنما عليهن التقصير بقدر أنملة من أطراف الشعر، أو من أطراف الضفائر. أما في الحج فالأفضل يكون بعد الرمي، إذا رمت الجمرة قصرت، ورمى الرجل قصر، ولو قدم التقصير على الرمي أجزأه ولا حرج، لكن الأفضل يرمي ثم يقصر ثم يطوف طواف الحج ويسعى سعي الحج، وينحر بعد الرمي إن كان عنده نحر.

إنّ من الشعر لحكمة - (٥١) الفرج بعد الشدة
إنّ من الشعر لحكمة – (٥١) الفرج بعد الشدة from www.baynoona.net

قد يلجأ الأشخاص الذين يعانون من هوس نتف الشعر إلى بذل جهد كبير لإخفاء فقدان الشعر. وقال عمر بن عبدالعزيز رحمه الله : ويعد تقصير الشعر من مناسك الحج والعمرة التي يصحان إلا بها ، فقد أمرنا الله بها ، ويجب علينا إطاعة أوامر الله تعالى ، فهذا اختبار من الله للعباد ؛ حتى يعلم مدى استجابة العبد لأوامره وخضوعه لأحكامه ، لذلك لابد على المسلم المبادرة لتنفيذ أوامر الله تعالى ورسوله.

بعد زراعة الشعر بأسبوعين الي ثلاثة أسابيع.

الحِكمة من قصّ الشّعر بعد العُمرة. وأما النساء فليس عليهم حلق، وإنما عليهن التقصير بقدر أنملة من أطراف الشعر، أو من أطراف الضفائر. يستغرق الأمر حوالي عام حتى يأخذ الشعر يمكن ممارسة الرياضات الخفيفة بعد أسبوع واحد. وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ الحج.

Leave a Reply