تطعيمات الحج للحوامل

تطعيمات الحج للحوامل

تطعيمات الحج للحوامل. تهدف التطعيمات الأساسية المحددة في شهادة التطعيمات، منذ الولادة وحتى دخول الصف الأول الابتدائي، إلى حماية الأطفال بالمملكة وفئات المجتمع من الأمراض المستهدفة. الحج يعتبر من اكبر التجمعات البشرية و المتكررة كل عام و هو الامر الذي لا يمكن ان يخلو من المخاطر الصحية و مشكلات الزحام ، مما يلقي على كاهل وزارة الصحة السعودية.

تطعيمات الحج الضرورية - خليج الدانة
تطعيمات الحج الضرورية – خليج الدانة from www.khlijm.com

بما أن جهاز المناعة لدى كبار السن ضعيف, فإنهم معرضون بصفة خاصة للإصابة بالأمراض المعدية. في كل عام يموت آلاف من المسنين بسبب عدم حصولهم على اللقاحات المناسبة.عن أهمية تطعيم الكبار نتحدث! Mar 17, 2018 · تطعيمات الحامل ومواعيدها.

بشكل عام، يمكن إعطاء التطعيمات التي تحتوي على فيروسات غير نشطة أثناء الحمل، ولا يُنصح بالتطعيمات التي تحتوي على فيروسات حية للنساء الحوامل، وهناك تطعيمان يُوصى بهما بشكل روتيني أثناء الحمل:

لقاح ضد التهاب الكبد a ، لقاح ضد التيفوئيد ولقاح ضد الحصبة، الحصبة الألمانية (الحميراء) و النكاف (mmr). اللقاحات التي يجب على المسافرين الى الخارج تلقيها وفقا للمبادئ التوجيهية هي: تهدف التطعيمات الأساسية المحددة في شهادة التطعيمات، منذ الولادة وحتى دخول الصف الأول الابتدائي، إلى حماية الأطفال بالمملكة وفئات المجتمع من الأمراض المستهدفة. في كل عام يموت آلاف من المسنين بسبب عدم حصولهم على اللقاحات المناسبة.عن أهمية تطعيم الكبار نتحدث!

Leave a Reply