تطعيمات الحج حي الرائد

تطعيمات الحج حي الرائد

تطعيمات الحج حي الرائد. اللقاحات التي يجب على المسافرين الى الخارج تلقيها وفقا للمبادئ التوجيهية هي: أعلنت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية عن توفير تطعيمات الحج لهذا العام في كافة مستشفياتها ومجمعاتها الطبية بالرياض والقصيم ، وذلك بهدف التحصين والوقاية من الأمراض المعدية أثناء أداء فريضة الحج.

مركز حي وادي جليل ينفذ الملتقى الأول الثلاثاء القادم - صحيفة مكة الآن
مركز حي وادي جليل ينفذ الملتقى الأول الثلاثاء القادم – صحيفة مكة الآن from www.makkah-now.com

كما نصحت الصحة بأخذ تطعيمات الحج. توصي وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية القادمين للعمرة او الحج أو للعمل الموسمي أو لأي غرض آخر في مناطق الحج بالتطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمية الدارج قبل قدومهم للمملكة بمدة لا تقل عن ١٠ أيام وخصوصاً كبار السن. الحج يعتبر من اكبر التجمعات البشرية و المتكررة كل عام و هو الامر الذي لا يمكن ان يخلو من المخاطر الصحية و مشكلات الزحام ، مما يلقي على كاهل وزارة الصحة السعودية.

قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاق خدمة «تطعيم» مجانا و ذلك للمواطنين و المقيمين الذين ينوا أداء فريضة الحج لهذا العام 1437 هجريا ،

كما نصحت الصحة بأخذ تطعيمات الحج. لقاح ضد التهاب الكبد a ، لقاح ضد التيفوئيد ولقاح ضد الحصبة، الحصبة الألمانية (الحميراء) و النكاف (mmr). تطعيمات الحج والاشتراطات الصحية لحجاج موسم 1434هـ مع قدوم موسم الحج. توصي وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية القادمين للعمرة او الحج أو للعمل الموسمي أو لأي غرض آخر في مناطق الحج بالتطعيم بلقاح الأنفلونزا الموسمية الدارج قبل قدومهم للمملكة بمدة لا تقل عن ١٠ أيام وخصوصاً كبار السن.

Leave a Reply