تطعيمات الحج المستوصفات الخاصه

تطعيمات الحج المستوصفات الخاصه

تطعيمات الحج المستوصفات الخاصه. تطعيمات الحج متوفرة في وزارة الصحة في مراكز الرعاية الأوليّة. خمسة فيروسات تهدد صحة الحجاج هذا العام وتحمل أمراضاً ذات خطورة كبيرة إذا لم يتم التعامل معها وإتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لتفاديها، ولأن الجانب الصحي والحفاظ على هل تنصحين جميع الحجاج أن يقوموا بإجراء فحوصات عامة عند عودتهم من مناسك الحج؟

جريدة الرياض | القطيف: وفاة شاب أصيب بطلق ناري من مجهول‎
جريدة الرياض | القطيف: وفاة شاب أصيب بطلق ناري من مجهول‎ from www.alriyadh.com

اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية. تعرف في هذا المقال على اهم مطاعيم الاطفال الموصى بها، وما هي اضرار تأخير تطعيم الاطفال. نويت الذهاب إلى الحج ولم أكن أعلم بأنني حامل، ولذلك أخذت تطعيماً ضد الحمى الشوكية والانفلونزا العادية، وبعد أخذ اللقاح تأخرت الدورة وأجريت تحليلا أظهر أني حامل، وأنا في أشد الخوف الآن من تأثير هذين اللقاحين على الجنين، أتمنى التوضيح.

ما يسمي بالحمى الشوكية الرباعية او التهاب السحايا او الحمى.

اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية. تطعيمات الاطفال في السعودية هي مطاعيم أساسية يأخذها الأطفال للوقاية من الأمراض المعدية التي تنتشر بمنطقة ما وهي تعمل كحصانة للجسم. تقي تطعيمات الاطفال من الاصابة بالعديد من الامراض الخطيرة والقاتلة. يعتبر موسم الحج من أهم المواسم التي تلقى اهتماما كبيرا من مختلف الأجهزة الطبية في المملكة، وذلك لأن المملكة تضع على عاتقها مسؤولية حماية الحجاج والمواطنين من الأمراض الموسمية التي تكثر في فترة الحج بسبب توافد أعداد كبيرة من الحجاج من مختلف دول العالم.

Leave a Reply