تطعيم الحج لحجاج الداخل 2018 بالرياض

تطعيم الحج لحجاج الداخل 2018 بالرياض

تطعيم الحج لحجاج الداخل 2018 بالرياض. توصي وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية القادمين للعمرة او الحج أو للعمل الموسمي أو لأي غرض آخر في مناطق الحج اخذ الاحتياطات اللازمة لمنع التعرض للدغات البعوض والتي تشمل النوم في غرف/خيام مكيفة و استخدام طارد البعوض. لذا فينصح بالتطعيم بفترة اسبوعين قبل الحج.

إجراءات ومراحل التسجيل لحجاج الداخل لموسم حج 1439 هـ
إجراءات ومراحل التسجيل لحجاج الداخل لموسم حج 1439 هـ from www.ngmisr.com

للراغبين في التسجيل في حملة الحج لهذا العام من حجاج الداخل أي المقيمين على أراضي المملكة أو المواطنين أنفسهم، هذه خطوات التقديم في الحملة المحددة من. الحج يعتبر من اكبر التجمعات البشرية و المتكررة كل عام و هو الامر الذي لا يمكن ان يخلو من المخاطر الصحية و مشكلات الزحام ، مما يلقي على كاهل وزارة الصحة السعودية مسؤلية ضخمة وتحديات عظمى لذا فينصح بالتطعيم بفترة اسبوعين قبل الحج.

الحج يعتبر من اكبر التجمعات البشرية و المتكررة كل عام و هو الامر الذي لا يمكن ان يخلو من المخاطر الصحية و مشكلات الزحام ، مما يلقي على كاهل وزارة الصحة السعودية مسؤلية ضخمة وتحديات عظمى

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء اليوم الإثنين التاسع من شهر ذي الحجة للعام 1439هـ نتائج إحصاءات الحج لهذا العام 1439ه، حيث بلغ إجمالي أعداد الحجاج (2.371.675) حاجًّا، منهم (1.758.722)حاجًّا من خارج المملكة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل (612. حقوق حجاج الداخل يتمتع المواطنون والمقيمون بالمملكة بجملة من الحقوق التي تمنح لهم عند رغبتهم في الحج، ومن هذه الحقوق ما هو مناط بوزارة الحج والعمرة التأكد من حصولهم عليها، وهذه الحقوق هي: يحتاج تطعيم الانفلونزا لمدة اسبوعين ويحتاج تطعيم الحمى الشوكية ١٠ أيام ليكونا فعالين. تطعيم الحج لحجاج الخارج كانت السلطات المعنية بالشأن الصحي للحجيج أعلنت قائمة تطعيم الحج إجبارية يجب أن يتلقاها المستصدر تأشيرة الحج أو العمرة، وهي على النحو التالي:

Leave a Reply