تسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة في الحج

تسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة في الحج

تسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة في الحج. مشروع حج ذوي الاحتياجات الخاصة مشروع خيري جميل أنطلق منذ ثلاثة أعوام ومازال في مهده لم يجد من يحتضنه أو يدعمه الدعم الذي يستحقه فهو بالفعل مشروع مهم يخدم فئة عزيزة على قلوبنا جميعاً بحاجة إلى رعاية ودعم واهتمام. من هم ذوو الاحتياجات الخاصّة؟

تكريم رياضيي ذوي الاحتياجات الخاصة بعد التألق في البطولة العالمية ...
تكريم رياضيي ذوي الاحتياجات الخاصة بعد التألق في البطولة العالمية … from i.ytimg.com

إلزام مكاتب شئون الحج بتزويد وزارة الحج والعمرة بأعداد الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت مبكر كل عام، ليتم الاستفادة منها في الدراسات اللازمة بهذا الخصوص، على أن تتولى المكاتب تخصيص من يقوم بمساعدة ذوي. ذوو الاحتياجات الخاصّة هم الأشخاص المصابون بإحدى الإعاقات الجسديّةِ، أو النفسيّةِ، أو العقليّة وغيرها، ويبلغ عددُهم في السّعودية 720 ألفاً، فبين كلّ 400 ألف مولودٍ يكون بينهم 400 طفلٍ من ذوي الاحتياجات الخاصّة، وبين كلّ ألف طفلٍ يولد يولدُ طفلٌ ذوو احتياجاتٍ خاصّة. حق إبداء الرّأي والمشاركةِ في الأحاديثِ الجماعية.

الإستمرار في دعم المطوفين والمطوفات وأبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

حق إبداء الرّأي والمشاركةِ في الأحاديثِ الجماعية. تحمل الدّولةِ الرسومَ الخاصَّةَ والإقامة لإعالة زوجات السّعوديين ذوي الاحتياجات الخاصة. حق إبداء الرّأي والمشاركةِ في الأحاديثِ الجماعية. See full list on mawdoo3.com

Leave a Reply