تحقيق الحج لابن باز

تحقيق الحج لابن باز

تحقيق الحج لابن باز. للاطلاع على جميع مقاطع كتاب الاختيارات الفقهية في مسائل العبادات والمعاملات من فتاوى الشيخ الإمام ابن باز. ما حكم الحج بلا تصريح وهناك بعض الحملات التي ليس لديها تصريح وتخرج الحُجاج وهم بلا تصريح، هل هذا الحج صحيح وهل عليهم أثمٌ فيما لو أدوا الفريضة بهذه الطريق؟.

فتح المجيد شرح كتاب التوحيد لابن باز Pdf - Kitab Blog
فتح المجيد شرح كتاب التوحيد لابن باز Pdf – Kitab Blog from i0.wp.com

التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة المؤلف: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله و على آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه. ما حكم الحج بلا تصريح وهناك بعض الحملات التي ليس لديها تصريح وتخرج الحُجاج وهم بلا تصريح، هل هذا الحج صحيح وهل عليهم أثمٌ فيما لو أدوا الفريضة بهذه الطريق؟.

التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة المؤلف:

للاطلاع على جميع مقاطع كتاب الاختيارات الفقهية في مسائل العبادات والمعاملات من فتاوى الشيخ الإمام ابن باز. الحلق يكون بالموسى، والحلق أفضل من التقصير، إلا للمُتمتع، فإنه إذا قدم قريبًا من الحج فعليه أن يُقصر ثم يترك الحلق للحج، كما أمر النبيُّ ﷺ أصحابَه بالتقصير؛ لأنَّهم قدموا في ذي الحجة، فيكون التقصير للعمرة، والحلق للحج، إذا كان بينهما مسافة. فهذه رسالة مختصرة في الحج وبيان فضله وآدابه، وما ينبغي لمن أراد السفر لأدائه وبيان مسائل كثيرة مهمة من مسائل الحج والعمرة والزيارة على سبيل الاختصار والإيضاح، قد تحريت فيها ما دل عليه كتاب. للاطلاع على جميع مقاطع كتاب الاختيارات الفقهية في مسائل العبادات والمعاملات من فتاوى الشيخ الإمام ابن باز.

Leave a Reply