تابونغ حاجي صندوق الحج

تابونغ حاجي صندوق الحج

تابونغ حاجي صندوق الحج. كل ماليزي ينوي أداء فريضة الحج لا بد أن يمر عن طريق تابونغ حاجي أو صندوق الادخار للحج, وهو مؤسسة شبه حكومية مفوضة بالاعتناء بشؤون الحج والحجيج في ماليزيا. فكرة إنشاء صندوق الادخار للحج في ماليزيا تعود إلى عام 1959 (الجزيرة نت).

العراق يؤكد العثور على مقبرة جماعية تضم 25 جثة لإيزيديين ...
العراق يؤكد العثور على مقبرة جماعية تضم 25 جثة لإيزيديين … from images.alwatanvoice.com

15 وأول صندوق تم إنشاؤه من هذا النوع هو صندوق ) تابونغ حاجي ( في ماليزيا في نوفمبر 4861 م الصندوق وتقديم خدمات أخرى متعلقة بتيسير سبل الحج وتوفير ال ا رحة للحُجاج ، وقد حققت هذه المؤسسة نجاحًا باه اً ر حيث ا زد عدد المشتركين ) المودعين ( في هذا الصندوق إلى ما. الادخار والاستثمار والخدمات، وبهكذا ندمج العبادة في التنمية بل وتكون رافعة من رافعاتها الأساسية. إنتاج شركة dot media للإنتاج الإعلاميللتواصل :

ثني حجاج, عن ابن جُرَيج, عن مجاهد, في قوله:

ومع غروب شمس التاسع من ذي الحجة ينفر الحجاج إلى مزدلفة لجمع الجمرات. لكن من كان في عرفة حاجاً فإنّه لا يستحب له الصوم، لأنّ النبي صلى الله عليه وسلم وقف بعرفة مفطراً. فيلم وثائقي عن الحج ومناسك الحج وفلم وثائقي عن العمرة اي انة برنامج شامل وكامل عن مناسك الحج والعمرة ويرزقنا الله واياكم جميعا حج بيت الله الحرام. ناس من المؤمنين خرجوا مهاجرين من مكة إلى المدينة, وكانوا يمنعون, فأدركهم الكفار, فأذن للمؤمنين بقتال الكفار فقاتلوهم.

Leave a Reply