بماذا تتحدث سوره الحج

بماذا تتحدث سوره الحج

بماذا تتحدث سوره الحج. تُعَدّ سورة الحجّ من سُور القرآن الكريم العظيمة، ونزلت بعد سورة النور، وقد اشتملت على كثيرٍ من الأحكام، كالحديث عن شعائر الحجّ، والإِذن بالجهاد. أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الأَرْضِ إِلاَّ بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ.

الاعجاز العلمي في سورة يس - موقع فصلت لـ الاعجاز العلمي في ...
الاعجاز العلمي في سورة يس – موقع فصلت لـ الاعجاز العلمي في … from fussilatdotorg.files.wordpress.com

وَهُوَ الَّذِي أَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ. See full list on mawdoo3.com تُعَدّ سورة الحجّ من سُور القرآن الكريم العظيمة، ونزلت بعد سورة النور، وقد اشتملت على كثيرٍ من الأحكام، كالحديث عن شعائر الحجّ، والإِذن بالجهاد.

سميت سورة الحج تخليدا لدعوة الخليل إبراهيم، حين انتهى من بناء البيت العتيق ونادى لحج بيت الله الحرام، فتواضعت الجبال حتى بلغ الصوت أرجاء الأرض، وأسمع في الأصلاب والأرحام وأجابوا النداء لبيك اللهم لبيك.

See full list on mawdoo3.com سورة المؤمنون ← محتويات 1 يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) See full list on mawdoo3.com تُعَدّ سورة الحجّ من سُور القرآن الكريم العظيمة، ونزلت بعد سورة النور، وقد اشتملت على كثيرٍ من الأحكام، كالحديث عن شعائر الحجّ، والإِذن بالجهاد.

Leave a Reply