اهمية تطعيم الحج

اهمية تطعيم الحج

اهمية تطعيم الحج. See full list on read.opensooq.com تكمن أهمية تطعيم العمرة والحج في أنّ أعداد ضخمة جدًا من المسلمين يتجمعون في مكان واحد وينتقلون إلى أماكن مختلفة مع بعضهم البعض، ومع وجود هذه التجمعات الهائلة من الناس فقد يحدث انتقال عدوى جرثومية أو فيروسية ما بين الأشخاص المتجمعين هناك، لذلك يجب.

جريدة الرياض | الخدمات الطبية تبدأ حملة تطعيم قوات الحج
جريدة الرياض | الخدمات الطبية تبدأ حملة تطعيم قوات الحج from www.alriyadh.com

﴿ وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ. “يَا رَسولَ اللَّهِ، نَرَى الجِهَادَ أفْضَلَ العَمَلِ، أفلا نُجَاهِدُ؟ قالَ: البخاري l صحيح مسلم]، ونشير إلى أن الحج فريضة تجب على من يستطيع مرة واحدة طوال حياته، وفي حال حج أكثر من مرة؛ فيكون ذلك تطوعاً منه.

كل المراكز الصحية الموجودة في المدينة المنورة تقديم التطعيمات التي لابد من إجراءها قبل تأدية الشعائر الإسلامية وعدد تلك المراكز 38 من أبرزهم ما يلي :

{وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً} [آل عمران: للقادمين من باكستان، أفغانستان، نيجيريا، إثيوبيا، سوريا، اليمن، الصومال، جنوب السودان، ميانمار (بورما) فيشترط إثبات التطعيم بأحد اللقاحات التالية: “الغازي في سبيلِ اللهِ عزَّ وجلَّ ، والحاجُّ ، والمعتمِرُ ، وفْدُ اللهِ دعاهم فأجابوهٌ ، وسألُوهُ فأعطاهم” [المحدث: نيل الأجر العظيم الأداء الحج طاعةً لله تعالى، فعن أبي هريرة رضي الله عنه:

Leave a Reply