الوزارة الحج والعمرة

الوزارة الحج والعمرة

الوزارة الحج والعمرة. تعتمد وزارة الحج والعمرة حزمة من الأنظمة الذكية، التي تسهل على ضيوف الرحمن مناسك الحج وتتمثل هذه الأنظمة في: نظام المسار الإلكتروني لحجاج الخارج، والذي يعد نظام متكامل منذ بداية عمل التعاقدات الالزامية منسكن ونقل وإعاشة، وحتى مغادرة الحجاج، إذ يوفر نظام المسار الإلكتروني وما يحتويه من تعاقدات؛ الشفافية والمقدرة الرقابية على متابعة التنفيذ ومدى التزام كل جهة بتنفيذ مسؤولياتها تحت إشراف وزارة الحج والعمرة.

"آل الشيخ" يُعيد تشكيل لجنة الحج والعمرة ويحدّد مهامها ...
"آل الشيخ" يُعيد تشكيل لجنة الحج والعمرة ويحدّد مهامها … from bishahtoday.com

وتقدم الرئاسة عبر موقعها الالكتروني العديد من الخدمات التي يمكن الاطلاع عليها في هذه الصفحة. نظام المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، وهو عبارة عن أنظمة وبيانات في بوابة إلكترونية. أبواب المسجد الحرام (هنا) 2.

زيارة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل واختيار الخدمة المناسبة للحاج:لحجز واستخراج تصريح الحج 1.2.

كما تخصص الرئاسة في موقعها الالكتروني جزء خاص بالمسجد الحرام وآخر خاص بالمسجد النبوي لتمكن الزوار من الاطلاع على مرافق المساجد والخدمات التي تتوفر في كل منها. تعمل الرئاسة على تقديم الخدمات للزوار لتمكينهم من أداء الشعائر الدينية في بيئة آمنة وطاهرة. وكذالك الحاصلين على جرعات التحصين بحد أدني جرعة واحدة ضد فيروس كورونا. حيث أكدت الوزارة على أن الأولوية لمن لم يسبق له الحج خلال الخمس سنوات الماضية.

Leave a Reply