تاثير الزمن على موسم الحج في المملكة

تاثير الزمن على موسم الحج في المملكة

تاثير الزمن على موسم الحج في المملكة. ويشير عايش إلى أن السعودية وضعت في موازنتها حوالي 49 مليار دولار من الإيرادات الضريبية، وبالتأكيد كانت تتضمن ما سيأتيها من الحج، ناهيك عن العمرة، إذ كانت تتوقع أن يبلغ عدد المعتمرين في مارس/آذار 2020 حوالي 30 مليون معتمر. كل التصريحات الصادرة عن الجهات العاملة في المجال الصحي العاملة، تؤكد صعوبة عودة الحياة إلى طبيعتها خلال الأشهر القليلة الماضية، خاصة في تلك المناسبات التي يجتمع فيها الملايين في مكان واحد، كالحج مثلا.

السعودية: الحج لمن هم أقل من 65 عامًا.. وإجراء الكشف الطبي ...
السعودية: الحج لمن هم أقل من 65 عامًا.. وإجراء الكشف الطبي … from static.arabic.cnn.com

ويشير إلى أن هذا الحجم الكبير والهائل من الديون يقترب من الصندوق السيادي السعودي الذي انخفض بحدود 480 مليار دولار، لاسيما بعد جملة الأزمات التي طالته والإنفاق على حرب اليمن. See full list on alestiklal.net Mar 31, 2020 · كيف تعمل أرامكو السعودية نحو تحقيق الأهداف المناخية العالمية؟.

وهنا يعرب المحلل الاقتصادي عن احتمال تعديل هذه الرؤية لكي تكون (في عام) 2035 أو 2040.

المحلل والخبير الاقتصادي، حسام عايش، يؤكد أن إلغاء موسم الحج له تأثيرات اقتصادية، فحوالي 3 إلى 4% من الناتج المحلي الإجمالي السعودي تأتي من هذا الموسم. ذلك يعني أن تلك الهيئات المهتمة بشؤون الحج في دول العالم الإسلامي،. وفي هذه الحالة، فإن على الدول الخليجية ومنها السعودية، أن تقلل نفقاتها الجارية التي تذهب بحوالي 40 أو 50% منها للإنفاق على رواتب القطاع العام، لذا فعليها أخذ الأمر بعين الاعتبار مستقبلا. لكن الدخل المتأتي من الحج والعمرة بشكل أساسي، يساهم في وجود قطاعات خدمية واقتصادية وأخرى يعتمد عليها مواطنون كثر (.) الأمر الذي سيؤثر في تحسن دخل هذه الفئات دون الحاجة للحكومة.

Leave a Reply